أردوغان : يمكننا إعادة 3 ملايين لاجئ سوري من أوروبا .. خطة تركية لـ توطين ” العرب ”  في مناطق شرق الفرات !

قالت وسائل إعلامية تركية أن الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان سيعمل على تنفيذ خطة محددة بالمنطقة الآمنة التي يتم إنشائها في منطقة شرق الفرات ، والتي تخضع لسيطرة مجلس الإدارة المحلية الكردي . 

وبحسب المصدر ذاته فإن الخطة تهدف الى توطين ما يقارب من مليون مواطن سوري في عدد من القرى والمدن التي سيتم إنشائها بالقرب من الحدود التركية في منطقة شرق الفرات . 

وأشارت قناةإن تي فيالتركية أنه سيتم بناء 200 ألف وحدة سكنية في المنطقة الأمنة شرق الفرات بتكلفة كلية تصل الى 23.5 مليار يورو، تمول من قبل صناديق أجنبية.

وأضاف المصدر ذاته بأنه سيتم إنشاء  140 قرية بطاقة استيعابية تصل إلى 5 آلاف نسمة لكل منها، كما سيتم إنشاء 10 بلديات مركزية بتعداد سكاني يصل إلى 30 ألف نسمة لكل منها. 

وكان أردوغان قد أشار في كلمته ضمن الجمعية العامة لـ الأمم المتحدة أنه  حال مد عمقالمنطقة الآمنة، إلى خط دير الزورالرقة، فبوسع بلاده رفع عدد اللاجئين السوريين الذين سيعودون من تركيا وأوروبا وبقية أرجاء العالم إلى 3 ملايين.

هذا ويتهم المجلس المحلي الكردي السلطات التركية بالعمل على تغييرالديموغرافيافي منطقة شرق الفرات ، عبر توطين عدد كبير من العرب في المنطقة ذات الأغلبية الكرديةبحسب المصدر ذاته