أزمة تشكيل الحكومة مستمرة في لبنان .. والرئيس يطالب بفتح تحقيق في 18 ملف فساد !

تستمر أزمة تشكيل الحكومة في لبنان دون أي بوادر لحل قريب ، خصوصاً وأن الوزير الصفدي الذي كان المرشح الوحيد لشكيل الحكومة إعتذر عن قبول المهمة ، مطالباً بتكليف الحريري بتشكيلها .

ونقلت أحد الصحف المحلية عن رئيس مجلس النواب نبيه بري قوله بأنلبنان أشبه بسفينة ستغرق إن لم تُتخذ الإجراءات اللازمةفي إشارة الى الأزمة المالية والسياسية التي تشهدها البلاد منذ إندلاع الإحتجاجات قبل شهر كامل .

وأضاف بري أنه لا يزال يأمل بأن يوافق سعد الحريري على تشكيل الحكومة اللبنانية في أقرب وقت .

وفي سياق متصل أعلن مكتب رئاسة الجمورية اللبنانية أنه تم البدء بالتحقيق في 18 ملف فساد منها صفقات مشبوهة وتبيض أموال والترويج لأدوية مزورة وعقود مصالحة مشبوهة إضافة الى هدر المال العام .

وغرد رئيس الحزب الإشتراكي وليد جنبلاط قائلاًالانفصام يسود في دوائر القرار العليا التي لا تستطيع أن تتنازل وتتنحى عن السلطة مقابل بديل انتقالي عصري وصولا إلى الجمهورية الثالثة بعد أن ماتت الثانية

وأضاف جنبلاطالأهم في الحزب الاشتراكي التحديث والتغيير من أجل مواجهة التحديات والافتراءات .نكون أو لا نكون

هذا ولا يزال المشاركون في الإحتجاج يتجمعون في الساحات الرئيسية في بيروت وطرابلس وعدد من المدن المدن اللبنانية الأخرى مؤكدين أنهم باقون في الساحات الى حين تحقيق مطالبهم بتشكيل حكومة إختصاصيين بعيدة عن المحاصصة السياسية ، ومحاسبة الفاسدين وإستعادة الأموال المنهوبة من الدولة .