أول رائد فضاء عربي يشارك في مهمة إلى المحطة الفضائية الدولية ! سيشارك صور صلاته مع الجمهور ! 

ينطلق اليوم رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري في رحلة الى محطة الفضاء الدولية للمشاركة في مهامها ، والتي من المفترض أن يبقى فيها لمدة ثمانية أيام يشاركه فيها  رائدة الفضاء الأمريكية جيسيكا مير والروسي أوليغ سكريبوشكا.

ويعتبر المنصوري أول رائد فضاء عربي يصل الى هذه المحطة ، وثالث رائد فضاء عربي ينطلق الى الفضاء .

وينطلق المنصوري الى القاعدة الفضائية الدولية من  قاعدة بايكينور في كازاخستان على متن صاروخ سويوز تحت مسمى  مهمة الأحلام“ .

وفي تصريحات صحفية لـ رائد الفضاء الإمارتني عن الرحلة قالشرف كبير، وأتطلع إلى بذل كل ما في وسعي لإنجاحها والعودة بالكثير من المعارف والخبرات الجديدة“.

ووعد المنصوري الجمهور العربي بأن يأخدهم في جولة داخل المحطة باللغة العربية.

وأضاف المنصوري أنه سيقوم بتسجيل صلاته خلال تواجده ضمن المحطة الدولية  ، حيث أكد أن أداء الصلاة لن يكون مشكلة بالنسبة موضحاً  “أنا طيار مقاتل، وصليت من قبل على متن الطائرة 

وبدورها قالت  رائدة الفضاء الأمريكية جيسيكا مير أن رحلة المنصوري الى الفضاء هيإنجاز كبير للإمارات العربية المتحدة، كون برنامجها الفضائي ما زال ناشئا“.

ويعود رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري الى الارض في  في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول، بصحبة رائد الفضاء الأمريكي نيك هيغ، والروسي أليكسي أوفشينين. في حين يبقى سكريبوشكا ومير حتى ربيع 2020.