استهداف السفارة الأمريكية داخل المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد !

أعلنت  خلية الإعلام الأمني في الحكومة العراقية سقوط صاروخين بالقرب من السفارة الأمريكية ضمن المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد والتي تضم مقرات حكومية وعدد من السفارات الأجنبية . 

وبحسب ما نشر المصدر ذاته ” “سقوط قذيفتي هاون الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة الخضراء والأخرى في نهر دجلة ببغداد“ بالقرب من مقر السفارة الأمريكية 

ونشرت مواقع محلية في العراق أن أصوات صفارات الإنذار سُمعت مرتين من داخل مقر السفارة الأمريكية خلال وقوع الصواريخ في المنطقة . 

وأشارت مصادر أمنية عراقية أن الصاروخين من نوع كاتيوشا ، وتم إطلاقها من منطقة  هور رجب الواقعة في جنوب بغداد والتي يوجد فيها عدد من فصائل الحشد الشعبي المقربة من ايران . 

ويأتي الهجوم في ظل تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة التي انسحبت من الإتفاق النووي الموقع مع إيران عام 2015 ، اضافة الى أتهام الولايات المتحدة لـ ايران بالوقوف خلف الهجمات التي استهدفت منشآت النفط السعودية الأسبوع الماضي 

ومن الجدير بالذكر أن هذا ليس الهجوم الإول على المنطقة الخضراء ، حيث وقع  آخر هجوم مماثل في 19 أيار/مايو الماضي، عندما سقط صاروخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء، بعد أيام من سحب واشنطن لموظفيها ودبلوماسييها غير الأساسيين من العراق.