الأمين العام لجامعة الدول العربية :  مصر لن تسمح بإعادة تجربة عام 2011 المأساوية ! 

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجماعة الدول العربية أن مصر لن تسمح بإعادة تجرية عام 2011 المأساوية ، واصفاً الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنهجاد وصادق وأمين

وأشار أبو الغيط في اللقاء الى أنههناك قوى تسعى لإحداث فوضى في مصر إلا أن الدولة المصرية ستظل باقية في استقرار ونمو.. مصر لن تسمح بإعادة تجربة عام 2011 حتى عام 2013“ واصفاً إياها بـ المأساوية . 

وتأتي تصريحات أبو الغيط بعد دعوات التظاهرات التي إنتشرت مؤخراً إثر نشر المقاول المصري لـ فيديوهات تشير الىالفسادفي مؤسسات الدولة المصرية ، واستغلال المال العام في بناء قصور رئاسية فارهة . 

وتطرق أبو الغيط في اللقاء التلفزيوني الى الهجمات التي تعرضت لها منشآت النفط السعودية قبل اسبوعين بالقول  هناك مجموعة من الخبراء تقوم بالبحث والتقصي بشأن الهجوم الإرهابي على شركة (آرامكو) بالسعودية لمعرفة من أين جاءت هذه الطائرات المسيرة والصواريخ وفي نهاية البحث سيقدمون تقارير، لعرضها على مجلس الأمن الدولي“.

وأضاف أبو الغيطتهديدات إيران بضرب المصالح الأمريكية على لسان سفير إيران في العراق لأن الأرض العراقية هي أرض عربية ولا يصح من حيث المبدأ أن سفير دولة جارة يتحدث على أرض دولة أخرى تهديدا لدولة ثالثة، مضيفا ان هذاالنوع من التهديدات المتبادلة خطر للغاية وقد يأخذ الأوضاع في اتجاهات لا ينبغي أن تصل إليها، مشددا على ضرورة أن تتوقف إيران عن التدخل في الشأن العربي وتعدل من مسارات أدائها