الإحتجاجات تتوسع في لبنان ، ومطالبات بإستقالة الحكومة .. تعرف على التفاصيل !

 

تواصلت اليوم الجمعة الإحتجاجات في عدة مناطق لبنانية على سياسة الحكومة اللبنانية بعد تسريب أنباء عن نية الحكومة فرض رسوم جديدة على المواطنين اللبنانيين بما فيها أسعار الوقود والإتصالات .

 

وبدأت الإجتجاجات مساء يوم أمس الخميس بعد أن قالت إحدى المحطات اللبنانية أن الحكومة ستعتمد خلال أجتماع اليوم ” الجمعة ” إقرار عدد من الضرائب الجديدة منها ضريبة على إستخدام الإتصالات في تطبيق ” واتس آب ” الشهير ، حيث تبلغ الضريبة 20 دولار أمريكية شهرياً ، اضافة الى فرض ضريبة جديدة على المحروقات تبلغ 750 ليرة لبنانية على صفيحة الوقود .

 

وقام المحتجون بقطع العديد من الطرقات داخل العاصمة بيروت بإشعال الإطارات ، كما تم قطع الطرق المؤدية الى الشمال ( طرابلس ) والى الجنوب ( صيدا – صور ) فيما تعمل القوات الأمنية على فتح تلك الطرقات .

 

كما أعلنت جمعية مصارف لبنان إغلاق كافة البنوك في لبنان اليوم، كما أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي أيضا بيانا بإقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات بسبب الأوضاع الراهنة.

 

وسياسياً طالب حزب الكتائب اللبناني على لسان الوزيرة مي شدياق بإستقالة الحكومة اللبنانية التي يرأسها سعد الحريري . كونها – بحسب شدياق – مسؤولة عن الأزمة التي حصلت في البلاد .