البنتاغون : العملية التركية في شمال سوريا سمحت لـ داعش بإعادة تنظيم صفوفه !

 

أصدر مكتب المفتش العام في وزارة الدفاع الأميركية، وهو جهاز مستقل للاستقصاءات يوم أمس الثلاثاء تقريراً حول نشاط تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سوريا تؤكد فيه أن التنظيم أعاد تنظيم صفوفه إستعداداً لإستئناف نشاطه خلال الفترة القادمة .

وأشار التقرير الى أن التنظيم إستفاد من العملية العسكرية التي تشنها تركيا في منطقة شرق الفرات شمال سوريا ، وإنسحاب قسم من القوات الأمريكية من سوريا ، لإعادة تنظيم الصفوف .

وأضاف التقرير إستناداً الى معلومات وكالة استخبارات الدفاع الأميركية ، بأن تنظيم داعش بات لديه “الوقت والحيّز لاستهداف الغرب وتقديم الدعم لفروعه وشبكاته العالمية الـ19”

كما أشار التقرير الى أن “داعش استغل التوغل التركي والخفض اللاحق للقوات الأميركية لإعادة بناء قدراته وموارده داخل سوريا وتعزيز قدرته على التخطيط لهجمات في الخارج”

وتوقع التقرير أن يقوم التنظيم خلال الفترة القادمة بمحاولة السيطرة على بعض المدن والقرى ، مؤكداً بحسب معلومات إستخباراتيه بأن مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي كان له أثر ضئيل على نشاط التنظيم ، خصوصاً وأنه لم يكن القائد الفعلي ، ودوره يقتصر على القيادة ” الروحية ” فقط .

البنتاغون : العملية التركية في شمال سوريا سمحت لـ داعش بإعادة تنظيم صفوفه !

أصدرت مكتب المفتش العام في وزارة الدفاع الأميركية، وهو جهاز مستقل للاستقصاءات يوم أمس الثلاثاء تقريراً حول نشاط تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سوريا تؤكد فيه أن التنظيم أعاد تنظيم صفوفه إستعداداً لإستئناف نشاطه خلال الفترة القادمة .

وفي سياق متصل نشرت صحيفة التلغراف تقريراً اليوم الإربعاء يؤكد تواجد العشرات من قادة تنظيم داعش في تركيا ، حيث يعمل هؤلاء القادة على بناء شبكة جديدة من عناصر التنظيم .

وأضاف التقرير الى أن المخابرات العراقية سلمت الجانب التركي معلومات عن 10 من أثرياء داعش الموجودين على الأراضي التركية ، مشيراً الى أن “قادة دواعش، يملكون في حوزتهم مبالغ طائلة، وموجودين راهناً في تركيا يخططون لعودة التنظيم”