الحكومة السورية والأكراد يتوصلان الى إتفاق حول وقف ” الغزو التركي ” لشمال سوريا ! 

أعلن مجلس سوريا الديمقراطي عن التوصل الى إتفاق مع الحكومة السورية يهدف الى وقف الغزو السوري لمناطق شرق الفرات شمال سوريا ، والخاضعة لسيطرة الأتفاق . 

وبحسب مصادر مطلعة فقد إجتمع ممثلين عن الحكومة السورية مع ممثلين عن مجلس سوريا الديمقراطية في قاعدة حميميم الروسية الواقعة في مدينة اللاذقية لمناقشة تطورات الوضع شمال سوريا . 

وتصل الجانبان الى إتفاق يفضي بنشر قوات الجيش السوري ضمن المدن الحدودية مع تركيا بهدف وقف تقدم الجيش التركي وفصائل المعارضة المسلحة المولية لتركيا . 

كما ستنتشر قوات الجيش السوري في مدينة منبج والقرى المحيطة لها ، وسيتم رفع العلم السوري في تلك المناطق للإعلان بأنها خاضعة للسيطرة السورية . 

وترافق إعلان التوصل الى إتفاق مع دخول قوات تركية جديدة من معبر جرابلس شمال منبج الى الأراضي السورية تحضيراً لبدء هجوم جديد على منطقة جرابلس. 

وكانت قوات المعارضة السورية المسلحة المنضوية تحت الجيش الوطني السوري قد أعلنت يوم أمس السيطرة على مدينتي رأس العين وتل أبيض السوريتين إضافة الى عدد من القرى المحيطة بها . 

كما تم السيطرة على أحد النقاط المطلة عل الطريق الدولي الذي يصل بين القامشلي ومدينة منبج .

وبدورها أكد تركيا والفصائل السورية المسلحة لها أن إنتشار القوات السورية في المناطق الحدودية لن يوقف تقدمهم داخل المناطق التي يسيطر عليها الأكراد