الرئيس الفلسطيني : سأدعو لانتخابات عامة فور عودتي من نيويورك .. ونعمل على فك الحصار عن غزة ! 

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم أمس الخميس في كلمته أمام الجمعية العامة لـ الأمم المتحدة  أنه سيدعو لإنتخابات عامة في جميع المناطق الفلسطينية .

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم أمس الخميس في كلمته أمام الجمعية العامة لـ الأمم المتحدة  أنه سيدعو لإنتخابات عامة في جميع المناطق الفلسطينية .

وقال عباس في كلمتهعند عودتي إلى الوطن، سأدعو لإجراء انتخابات عامة في الضفة الغربية، في قطاع غزة والقدس الشرقيةمضيفاًكل من يعارض هذه الانتخابات سيحاسب أمام الله والمجتمع الدولي“.

ويأتي هذا الإعلان إثر مشاروات أجرتها عدة فصائل فلسطينية بهدف الوصول الى مصالحة وطنية تحقق أهداف الفلسطينيين . 

وتهدف المصالحة الى تشكيل وحدة وطنية انتقالية تعمل على تنظيم إنتخابات برلمانية منتصف العام القادم ، اضافة الى عملها على فك الحصار عن قطاع غزة ، وتوحيد المؤسسات الفلسطينية .

وندد عباس في كلمته بخطة رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو والتي تهدف الى ضم غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات الى السلطة الإسرائيلية ، مضيفاً أن هذه الخطوة ستسقط جميع التفاهمات المتوافق عليها سابقاً . 

وجدد عباس رفضه لـصفقة القرنالتي تعمل الولايات المتحدة على تسويقها ، مشيراً إلى أن أمريكا  نسفت بسياساتها وإجراءاتها كل فرص تحقيق السلام 

وأضاف عباس في كلمتهتنكر الولايات المتحدة الأمريكية لمسؤولياتها، وتشجيعها لحكومة الاحتلال أفقد عملية السلام كل مصداقية، ودفع قطاعات واسعة من شعبنا إلى فقدان الأمل في السلام المنشود، وجعل حل الدولتين في مهب الريح“.

وختم الرئيس الفلسطيني كلمته بـأننا لن نقبل بأن تكون رعاية السلام بعد اليوم حكرًا على دولة واحدةمطالباً بعقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة الأطراف العربية والدولية، لوضع خطة دولية ذات أطر زمنية مُحددة لإنهاء الاحتلال