تبادل سجناء بين ألمانيا وإيران !  تعرف على التفاصيل

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية عن إتمام صفقة تبادل سجناء بين إيران وإلمانيا ، حيث تم لإنتهاء من الصفقة مساء يوم الإثنين .

وبحسب المصدر ذاته فإن الصفقة تضمنت قيام إيران بإطلاق سراح مواطن ألماني محكوم بالسجن لمدة أربع سنوات ، مقال قيام ألمانيا بإطلاق سراح مواطن إيراني موقوف في ألمانيا ومهدد بتسليمه إلى الولايات المتحدة.

وقال  الناطق باسم السلطة القضائية غلام حسين اسماعيلي في تصريحات صحفية بعد الإنتهاء من الصفقة  أصرينا على عودة المواطن الإيراني أولا. وقد غادر الأراضي الألمانية ووصل إلى الأراضي الإيرانية، والإثنين قمنا بالإفراج عن المواطن الألماني الذي عاد إلى بلده

وكانت الخارجية الإيرانية قد أعلنت يوم أمس الإثنين عن عودة مواطن إيراني الى بلاده بعد وساطة سياسية قام بها وزير الخارجية لإطلاق سراحه من ألمانيا ، والتي قامت بإعتقاله بناءً على طلب من السلطات الأمريكية ، بعد إتهمامه بخرق العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده .

وفي حين امتنعت السلطات الألمانية عن التعليق عن الصفقة التي تم الإعلان عنها من الجانب الإيراني ، فإن مصادر مقربة من الرئاسة الأمريكية رجحت أن تتسبب الصفقة بخلاف دبلوماسي بين الولايات المتحدة الأمركية وألمانيا على خلفية قيام الأخيرة بإطلاق سراح المواطن الإيراني .