ترامب يُعيين سفيرة جديدة لبلاده في بلغاريا من أصول كردية ! من هي ؟

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قراراً بتعيين هيرو مصطفي التي تنحدر من أسرة كردية في إقليم كردستان العراق كـ سفيرة لـ الولايات المتحدة الأمريكية في بلغاريا . 

وتعود أصول هير مصطفى (مواليد 1973)  الى أقليم كردستان العراقي ، حيث أمضت عامين من حياتها في أحد مخيمات اللاجئين لأن والدها كان ناشط سياسي معارض لـ صدام حسين ، قبل أن تنتقل برفقة عائلتها الى الولايات المتحدة عام  1976 .

وبحسب المعلومات المتوفرة حول هيرو فقد تلقت تعليمها الأساسي في  ولاية داكوتا الشمالية ، لتحصل بعدها على أول شهادة جامعية من  جامعة جورج تاون في عام 1995 .

وتابعت دراستها بعد ذلك في مجال  الأمن القومي ودراسات الشرق الأوسط ، لتحصل على شهادة المجاستير من  في العلاقات الدولية من كليةوودرو ويلسونللشؤون العامة والدولية في جامعة برينستن.

وتتحدث هيرو 9 لغات إلى جانب لغتها الأم الكردية، وهي الإنجليزية والعربية والروسية والهندية والفارسية واليونانية والإسبانية والبرتغالية والتركية.

وعملت هيرو في العديد من المنظمات الإنسانية والدولية ، كما كانت رئيس تحرير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبو ظبي .

وانضمت هير الى الخارجية الأمريكية عام 1999 ، وشغلت عدة مناطب فيها ، قبل أن تصبح كبيرة مستشاري نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن بين عامي  2009 حتى 2011.

كما شغلت  منصب مدير الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية والأردن في مجلس الأمن القومي من عام  2005 إلى 2006 . 

وحلّت هيرو محل السفير الأمريكي في بلغاريا، إريك روبن، الذي شغل المنصب لمدة ثلاثين عاماً.