رئيسة مجلس الشيوخ تطلب صياغة لوائح الاتهام ضد الرئيس .. وترمب : واثق من الإنتصار !

في خطوة تصعيدية جديدة طلبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي  نانسي بيلوسي من رئيس اللجنة القضائية في المجلس البدأ في أعداد لوائح الاتهام ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب .

وقالت بيلوسي أن  “إساءة استغلاله للسلطة لتحقيق منافع سياسيةوهو ما لم يترك لها خيار سوى التحرك ضده

وأضافت بيلوسي في بيان مختصر يوم أمسللأسف ولكن بكل ثقة وتواضع وبولاء لمؤسسي البلاد وبقلب مفعم بالحب لأميركا أطلب اليوم من رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب جيري نادلر المضي قدما في صياغة لوائح الاتهام

واتهمت بيلوسي في بيان لها الرئيس الأمريكي بـ عرّض نظام الانتخابات للخطر، وانتهك الدستور ، وهو ما تطلب محاكمته برلمانياً .

وبدوره رد كبيرة المتحدثين باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام على رئيسة مجلس النواب عبر حسابه في تويتر بالقول جب أن يخجل الديمقراطيون من أنفسهم

وأضاف غريشام أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يتطلع الىمحاكمة عادلة في مجلس الشيوخالذي يسيطر عليه الجمهوريون ، كون إجرائآت العزل تم البدأ فيها داخل البرلمان الذي يسيطر عليه الديمقراطيون .

وغرد الرئيس الأمريكي عبر حسابه في تويتر موجهاً كلامه لنواب الحزب الديمقراطيإذا كنتم ستقررون مساءلتي فلتفعلوا ذلك الآن بسرعة حتى تكون لدينا محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ، وليتسنى لبلدنا العودة إلى العمل“.