فصائل الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا تستعد لمساندة حكومة الوفاق في معارك طرابلس !

 

قالت مصادر مقربة من فصائل الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا أن المخابرات التركية طلبت من قادة فصائل الجيش الوطني السوري ترشيح عدد من عناصرها لنقلهم الى العاصمة الليبية طرابلس للمشاركة في المعارك التي تدور فيها بين حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي بقيادة الجنرال خليفة حفتر .

وبحسب المصادر ذاتها فإن المخابرات التركية طلبت فتح باب التطوع لـ العناصر الراغبين في الإنتقال الى ليبيا ، حيث سيتلقى كل مقاتل مبلغ 2000 دولا أمريكي شهرياً ، فيما سيتلقى الضباط مبلغ 3000 دولار أمريكي ، إضافة الى تأمين مكان إقامتهم وحاجاتهم اليومية .

وبحسب إعلان التطوع فإن فترة البقاء في ليبيا ستكون ثلاثة أشهر كمرحلة أولى ، على أن يتم بعدها نقاش تمديد بقائهم بسحب تطور الأوضاع .

وتشير التسريبات أن مهام عناصر الجيش الوطني السوري في ليبيا ستكون مشابهة لـ المهام التي أوكلها لهم الجيش التركي في سوريا ، وهي حماية القواعد التركية التي سيتم إنشائّها في ليبيا ، إضافة الى المشاركة في المعارك لصالح الجيش الليبي وحكومة الوفاق .

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى على إرسال 1000 مقاتل سوري من الجيش الوطني ، على أن يتم إرسال المزيد من القوات عن الحاجة لذلك !