قوات سوريا الديمقراطية : تمكنا من تحديد هوية البغدادي بعد أن حصلنا على ” ملابسه الداخلية ” !

قال المستشار في قوات سوريا الديمقراطية بولات جان أن أحد المصادر السرية المتعاونة معهم تمكن من الحصول على الملابس الداخلية لـ أبو بكر البغدادي ، وهو ما أسهم في تأكيد هويته قبل تنفيذ العملية العسكرية التي أدت الى مقتله .

وأشار المصدر ذاته أن الهدف من العملية كان تأكيد هوية البغدادي قبل القيام بالعملية للتأكد من نجاحها ، مضيفاً أن العمل الإستخباراتي لقوات سوريا الديمقراطية أسهم في تقديم معلومات إستخباراتية لـ تحديد موقع البغدادي الذي أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن مقتله أول أمس الأحد.

وكتب جان عبر حسابه في تويترمصدرنا الخاص الذي كان قد تمكن من الوصول إلى البغدادي جلب ملابسه الداخلية لإجراء فحص الحمض النووي له والتأكد مئة بالمئة من كون الشخص هو البغدادي نفسه دون أي تردد“.

وبحسب المستشار في قواتقسدفإنه ومنذ 15 مايو/أيار الماضي يتم العمل مع القوات الأمريكية لتحديد مكان البغدادي ، مضيفاً أنقسدتمكنت من تأكيد أنهالبغدادي  انتقل من دير الزور في شرق سوريا إلى إدلب حيث قتل ، حيث كان يخطط للإنتقال الى مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة السورية المسلحة الموالية لتركيا .

وختم حان بالقولكافة المعلومات الاستخباراتية والوصول إلى البغدادي وتثبيت موقعه كانت نتيجة عملنا الخاص، ومصدرنا الاستخباراتي شارك في إرسال الإحداثيات وتوجيه الإنزال الجوي وإنجاح العملية والمشاركة فيها حتى اللحظة الأخيرة“.