لمنع الأطفال من الحصول على الجنسية .. أميريكا تخطط لفرض قيود على سفر الحوامل !

قالت وكالة أسوشييتد برس أن الولايات المتحدة تخطط لفرض قيود على سفر النساء الحوامل الى أراضيها ، كون قانون الولايات المتحدة ينص على منح الجنسية لجميع المولودين على أراضيها !

وأشارت الوكالة الى أن الخطوة تهدف الى منعسياحة الولادةالتي تشهد رواجاً كبيراً بين الراغبين في منح أطفالهم الجنسية الأمريكية .

وبحسب المسودة التي تعمل عليها زارة الخارجية الأمريكية ، فإن السيدات الحوامل الراغبات في زيارة الولايات المتحدة الأمريكية عليهن تقديم سبب للرغبة في زيارتها غير إنجاب الأطفال .

ونقلت الوكالة عن الناطق باسم الخارجية أن الإجرائآت الجديدة التي يتم العمل عليهاتهدف إلى معالجة مخاطر الأمن القومي وإنفاذ القانون المرتبطة بسياحة المواليد، بما في ذلك النشاط الإجرامي المرتبط بصناعة سياحة الولادة

وسبق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن أعلن سابقاً نيته وقف برنامجالمواطنة المُكتسبةبعد الولادة في الولايات المتحدة الأمريكية .

ومن غير الواضح حتى الآن كيف سيتم تطبيق هذه القوانين ، خصوصاً بعد الحادثة التي وقعت قبل فترة قصيرة في اليابان ، حيث طُلب من أحد السيدات المسافرات الى الولايات المتحدة إجراء إختبار حمل قبل الصعود الى الطائرة ، بعد الشكل في أنها قد تكون حامل !