نصرالله :  الحزب بدأ مرحلة عمل جديدة للدفاع عن لبنان !

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في خطاب إثر إنتهاء العمليات العسكرية بين الحزب والجيش الإسرائيلي الحزب بدأ مرحلة عمل جديدة للدفاع عن لبنان .

وأضاف نصر الله في كلمتهإذا جاء نتنياهو ليغير المعادلات فنحن ثبتنا المعادلة بقوة ردع أهم، لم يعد لنا خطوط حمراء لأنها (إسرائيل) حاولت تغيير قواعد الاشتباك

ووصف الأمين العام لحزب الله التهديدات الإسرائيلية بأنهاعملية ترهيب هائلةمضيفاً  على مدى 7 أيام لم يبقَ مسؤول إسرائيلي إلا وهدد لبنان بردٍ قاسٍ، لكن حزب الله والمسؤولين (اللبنانيين) لم يتزحزحوا، وبقي لبنان قويًا في الرد“.

وأكد نصر الله أن حاولت أن تستوعب إطلاق الحزب قذائف تجاه بلدة أفيفيم الحدوديةبأي ثمن، وأغلب قصف العدو كان لأهداف دفاعية أكثر من كونها هجومية، لأنه كان يعلم أن هناك عمليات أخرى ستتبع العملية الأولى“.

ووجه نصر الله حديثه للإسرائيليين بالقولاحفظوا تاريخ الأحد 1 أيلول 2019 هو بداية لمرحلة جديدة من الوضع، موضحًا أنه سيكون: “بداية مرحلة ومساحة عمل جديدة بمواجهة الطائرات المُسيرة في سماء لبنان“.

وفي معرض حديثه عن التطورات الأخيرة قال نصر الله متهكماً أنه منذ تهديده بالرد على تحليق الطائرات المٌسيرة في الأجواء اللبنانية فإن ثكنات عسكرية إسرائيلية على خطوط المواجهات تم إخلائها، وأضاف ساخرًا: “قلت لهم انضبوا، بس هنَي هربوا“.