هيئة الانتخابات في تونس تعلن النتائج النهاية للبرلمان ! 

 

 

أعلنت  هيئة الانتخابات في تونس عن النتائج النهائية لـ إنتخابات البرلمان التونسي ، والتي جائت مقاربة لـ نتائج الفرز الأولي التي تم الإعلان عنها سابقاً

 

وبحسب المصدر ذاته فقد حل حزب النهضة بالمركز الأول بعد حصوله على 52 مقعد ، لاه حزب قلب تونس في المركز الثاني بـ 38 مقعد .

 

وعن بقية الأحزاب فقد حصل  حزب التيار الديمقراطي على 22 مقعدا، يليه ائتلاف الكرامة بـ21 مقعدا، فالحزب الحر الدستوري (17)، تليه حركة الشعب (16)، ثم حزب “تحيا تونس بـ14 مقعد

 

ويسعى حزب النهضة التونسي الى بناء تحالف سياسي مع عدد من القوى السياسة بهدف تشكيل الحكومة التي تحتاج الى موافق 109 نواب ، في الوقت الذي أعلن فيه حزب قلب تونس الذي حل ثانياً بأنه لن يدخل في أي تحالف مع النهضة وسيبقى في المعارضة .

 

وبحسب خبراء فإن حزب النهضة سيواجه الكثير من المشاكل خلال تشكيل الحكومة والدخول في تحالفات ، لوجود عدد كبير من المستقلين الذين لا ينتمون الى أي حزب .

 

ولدى حزب النهضة شهرين لتشكيل الحكومة ، قبل أن يقوم الرئيس التونسي ” القادم ” بـ نقل الطلب الى جهة أخرى ، وفي حال فشلت الجهة الثانية في تشكيل الحكومة ، فسيتم الإعلان عن إعادة الإنتخابات .