الملكة إليزابيث تلعق العمل بالبرلمان البريطاني قبل أسابيع من بريكسيت ! لماذا ؟

أعلنت الحكومة البريطانية عن موافقة الملكة إليزابيث على تعليق عمل البرلمان  بعد أيام فقط من عودة نوابه للالتئام في أيلول / سبتمبر ، وقبل أسابيع قليلة من إنتهاء المدة المحددة لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبيبريكسيت .

وبحسب ما أعلنت الحكومة فإن الملكة البريطانية أصدرت ارادة ملكية بالموافقة على طلب الحكومة على أن  يبدأ تعليق البرلمان بين التاسع من أيلول / سبتمبر و أن يستمر حتى الـ 14 من تشرين الأول / أكتوبر .

وتهدف الحكومة من خلال هذا الإجراء الى تعطيل أي إجرائات يمكن أن تتخذها المعارضة بهدف إيفاق عملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي ، أو سحب الثقة من بوريس جونسون رئيس الحكومة البريطانية .

وبدوره قال رئيس مجلس العموم البريطاني بعد القرار الملكيكيفما تم تزيينه، فمن الواضح بشكل لا يقبل الشك أن الغرض من وراء تعليق عمل البرلمان هو منع النواب من مناقشة عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي ومنعهم من أداء دورهم في رسم مستقبل البلاد“.

فيما قال الزعيم السابق لحزب المحافظين إيان دنكان سميث لاذاعة بي بي سي الخامسة إن قرار تعليق البرلمانليس قرارا خبيثا بالمرة، وإن مواعيد تعليق عمل البرلمانتتوافق إلى حد بعيدمع مواعيد انفكاك البرلمان من أجل اتاحة الفرصة للنواب للمشاركة في مؤتمرات أحزابهم السنوية.

وتنتهي المهلة المحددة لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي بتاريخ 31 من تشرين الأول / أكتوبر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى