دول العالم ترفض إستقبال عشرات اللاجئين تم إنقاذهم من عرض البحر !

يواجه 182 لاجئ مصير مجهول بعد أن تم إنقاذهم من البحر المتوسط خلال رحلتهم للوصول الى أوروبا عبر زوارق مطاطية غير مخصصة للإبحار لمسافات طويلة .

وبدأت القصة قبل ثلاثة أسابيع ، حيث قامت سفينة تحمل عمل النرويج يتم تمويلها من قبل منظمتين بإنقاذ  217 شخصا من أربعة قوارب كانت قد إنطلقت من ليبيا بإتجاه الجزر الإيطالية .

ووافقت مالطا على إستقبال 35 لاجئ منهم ، كونه تم إنقاذهم في مياهها الإقليمية ، فيما لا يزال 182 لاجئ على متن السفينة دون أي وجهة نهائية لهم

وتبحر السفينة حالياً في المياه الدولية بين إيطاليا ومالطا في انتظار تصريح من إحدى الحكومات الأوروبية لها بالرسو ، دون وجود إي بوادر حتى اللحظة بالتوصل لإتفاق مع أي من الدول لإستقبالهم .

ويواجه اللاجئون الموجودن على السفينة ظروف قاسية ، خصوصاً وأن بينهم طفل حديث الولادة  و13 دون سن 15 ، فيما يضطرون للنوم على سطح السفينة .

وقامت السفينة بتقديم طلبات لعدد من دول الإتحاد الأوروبي ، الا أنه لم يصلها أي رد حتى اللحظة .

ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة، وصل 6570 مهاجرا إلى إيطاليا عن طريق البحر حتى الآن هذا العام و2260 مهاجرا إلى مالطا. وتريد كلتا الدولتين، وهما أقرب نقطة وصول للسفن التي تعبر وسط البحر المتوسط، من أعضاء الاتحاد الأوروبي الآخرين أن يشاركوا في تحمل العبء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى