صحيفة الديلي ميل : هل الصورة لبقايا صاروخ بالقرب من حطام الطائرة الأوكرانية التي سقطت في طهران !

 

تداول نشطاء إيرانيون صورة لـ ما يبدو أنه بقايا صاروخ بالقرب من حطام الطائرة الأوكرانية التي سقطت يوم أمس الأربعاء ، وقامت صحيفة الديلي ميل بإعادة نشر الصورة ، ومشيرة الى أن الحادث تسبب في مقتل جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 176 شخصاً من 7 جنسيات

وتسائلت الصحيفة في مقالها ” هل هذا هو الصاروخ الذي اسقط طائرات الخطوط الجوية الإوكرانية ؟ ”

وكانت إدارة الطيران الإيرانية قد أشارت يوم أمس الى أنه من المحتمل أن يكون سبب تحطم الطائرة “صعوبات تقنية” ، مشيرة الى أن الطيار فقد السيطرة على الطائرة بعد أن إشتعلت النيران في أحد محركات الطائرة .

وبدورها قالت السلطات الكندية استناداً الى معلومات استخبارية غربية أن خللافنياً في طائرة بوينغ 737 هو ما تسبب في سقوطها بعد دقائق من إقلاعها .

وبالعودة الى الصورة التي تم تداولها فقد قال النشطاء الإيرانيون أن بقايا الجسم المجهول الذي يرجح أنه صاورخ ، سقط أمام منزل أحد سكان مدينة باراند، على بعد حوالي 37 ميلًا من طهران.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر محلية بالقرب من موقع تحطم الطائرة أنهم ” سمعوا انفجارات مدوية قادمة من قاعدة عسكرية قريبة قبل أن يعرفوا أن الطائرة قد تحطمت ”

ويقع موقع التحطم على بعد أقل من ميلين من قاعدة “بارانداك”، مقر فرقة “تاكافار” التابعة للجيش الإيراني.

ونشرت شركة الطيران الأوكرانية بياناً تؤكد فيه أن عمر الطائرة التي سقطت بالقرب من طهران أقل من أربع سنوات ، وكان يقودها واحد من أمهر طياري الشركة ولديه خبرة طويلة ، كما أن الطائرة خضعت لفحص فني قبل يومين من تحطمها !

ولم توضح إيران حتى اللحظة إن كانت ستسمح بـ تحقيق مشترك حول ملابسات ظروف الطائرة ، كما لم تعلن إن كانت ستقوم بتسليم الصناديق السوداء التي تحتوي على تسجيلات اللحظات الأخيرة من الرحلة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى