ولادة نادرة لطفلة بولندية بعد 56 يوماً من وفاة والدتها !

شهد مستشفى كراكوف الجامعي في شهر شباط/فبراير حالة ولادة نادرة في بولندا ، فقد وُلدت فتاة بعد 56 يومًا من وفاة والدتها ، تمت ولادة الطفلة بعملية قيصرية في شهر فبراير بعد فترة من الحمل استمرت 27 أسبوعاً، و لكن الطفلة لم تغادر المستشفى إلا قبل أسابيع قليلة.

اصيبت الام الحامل البالغة من العمر 20 عامًا بجلطة دماغية وتم نقلها إلى وحدة العناية المركزة , وادت الاصابة إلى مضاعفات تسببت بموت الدماغ .

عند الولادة كانت الفتاة المولودة تزن 1.2 كجم و تعاني من ضعف في العضلات ، والجهاز التنفسي والرئتين بقيت في المستشفى لمدة نصف عام تقريبًا بعد الولادة كانت في المستشفى ، تم نقلها الى مستشفى الاطفال حيث كان لديها غرفة منفصلة و يمكن للأسرة الاعتناء بها وعند مغادرة الطفلة المستشفى إلة المنزل كانت تزن ثلاثة كيلو غرام .

تم مراقبة الجنين عن كثب وفحصه بانتظام بواسطة الموجات فوق الصوتية ،و أظهرت الدراسة المتابعة أن الطفل ينمو ، مما يعني أن الإمداد بالمغذيات والأكسجين عبر المشيمة كان جيدًا، ولكن في حالة هذا الحمل ، كما يقول المختصون ، لا توجد محفزات ناتجة عن نشاط الأم مثل (الحركة) التي تحفز الطفل على النمو.

و ذكرت وسائل الإعلام العالمية الأسبوع الماضي عن حالة مماثلة ، تتعلق بفتاة ولدت في مدينة برنو التشيكية بعد 117 يومًا من وفاة والدتها التي توقف دماغها عن العمل نتيجة الإصابة بالسكتة الدماغية في الأسبوع الخامس عشر من الحمل.

زر الذهاب إلى الأعلى