دولي

الرئيس الإيراني : الحرب مع إيران ستكون أم الحروب

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم أمس الثلاثاء من أن الحرب مع إيران ستكون أم الحروب ، مشيراً في الوقت ذاته على إستعداد بلاده للتفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية بشرط أن تقوم أولاً برفع العقوبات الأخيرة التي فرضتها على طهران .

وكان التلفزيون الإيران قد نقل عن روحاني خلال زياته لـ وزير خارجيته جواد ظريف للتضامن معه إثر فرض واشنطن عقوبات عليه قولهالسلام مع إيران هو أم السلام والحرب مع إيران هي أم كل الحروب

وأضاف المصدر نقلاً عن روحاني  “إذا أرادت الولايات المتحدة يوما ما أن تتحدث إلى إيران فعليها أن تلغي العقوبات أولاوتابع روحاني قائلاً  إذا قررت إيران أن تدخل في محادثات مع الأمريكيين فسيكون جواد ظريف هو من يتحدث باسمنا

كما نقلت قناة الكناري عن روحاني قولهإن المتطرفين الأمريكيين والكيان الصهيوني والرجعية العربية يشكلون مثلث الشر، ويحاولون بشتى الأساليب إعاقة جهود إيران، مضيفا: ” كل خطوة نتخذها وننجح، يتدخلون من جميع الجهات“.   

وعن التوتر الذي يشهده مضيق هرمز قال روحانيموقفنا هو الأمن في مقابل الأمن، المضيق في مقابل المضيق، السلام في مقابل السلام، والنفط في مقابل النفط“. وأضاف أنإسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية بصاروخ إيراني رمز لاقتدار إيران، والسفن البريطانية منذ مدة طويلة كانت ترتكب أخطاء في الملاحة البحرية، وكنا نتغاضى عن ذلك“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق