الشرق الأوسط

التحالف يتصدى لـ 6 صواريخ أطلقها الحوثيون على مدينة جيزان !

 

أعلنت التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من إعتراض 6 صواريخ إطلقها الحوثيون على مدينة جيزان جنوب غرب اللمكة العربية السعودية يوم الأحد الماضي .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي قوله “قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء يوم الأحد من اعتراض وتدمير 6 صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية من محافظة صعدة في محاولة لاستهداف المناطق المدنية والمدنيين في مدينة جازان”.

وأضاف المتحدث بإسم التحالف “قوات التحالف تمكنت أيضا صباح الإثنين من اعتراض وإسقاط طائرتين دون طيار في المجال الجوي للجمهورية اليمنية، اطلقتهما الميليشيا الحوثية “المدعومة من إيران” باتجاه المملكة”.

بدورها قالت وسائل إعلام مقربة من الحوثيين أن عدد الصورايخ التي تم إطلاقها هو 10 صواريخ ، وهي من طراز بدر 1 ، واستهدفت الصواريخ قاعدة جيزان الجوية .

وأضاف المصدر ذاته أن الصورايخ أصابت مرابض الطائرات داخل القاعدة الجوية ، موقعة خسائر مادية ، والعشرات من القوات المتواجدة داخل القاعدة بين قتلى وجرحى .

ويعتبر هذا الهجوم هو الأكبر الذي يستهدف اللمكة العربية السعودية منذ إطلاقها للتحالف العربي بهدف اعادة السلطة الشرعية الى اليمن ممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هاد ، والإطاحة بقوات الحوثيين التي سيطرة على مقاليد الحكم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق