الشرق الأوسط

هكذا تمكن حزب الله من إسقاط الطائرات الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية ! 

لا تزال تداعيات سقوط طائرتي الإستطلاع الإسرائيليتين تتفاقم إثر التصريحات التى إدلى بها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ، والرئيس اللبناني ميشال عون الذي وصف الحادثة بأنها إعلان حرب ! 

وسقطت الطائرتان يوم السبت الماضي في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت موقع إضرار في الممتلكات ، فيما لم يتم تسجيل وقوع ضحايا .

وبحسب مصادر خاصة لـ موقع آريبيا بوست فإن سقوط الطائرتين لم يكن عرضياً كما ذكرت وسائل الإعلام اللبنانية ، بل تم إسقاطها إحداها على الأقل من قبل وحدات خاصة في حزب الله متخصصة في الحرب الإلكترونية ، فيما أشارت التقارير الى أن قائد الطائرة الثانية المسيرة عن بعد قام بتدميرها في الهواء تفادياً لوقوعها في يد عناصر الحزب . 

وأشار المصدر ذاته الذي فضل عدم الكشف عن إسمه ، فإن إسقاط الطائرة تم عبر معدات حرب إلكترونية إيرانية تم تزويد حزب الله بها من قبل إيران يمكنها التشويش على الطائرات بدون طيار وإسقاطها ، فيما لا يوجد تفاصيل عن تاريخ وصول تلك المعدات الى الحزب . 

وما يؤكد التفاصيل التي وصلتنا هو توالي الأحداث التي وقعت مساء يوم السبت الماضي ، حيث سقطت طائرة الإستطلاع الأولى خلال تحليقها فوق الضاحية الجنوبية ، لتقوم إسرائيل بإرسال طائرة أخرى الى نفس المكان للتحقق من السبب الذي أدى الى وقوعها ، لتسقط الطائرة الثانية في المكان ذاته . 

ومن الجدير بالذكر أن الطائرتين الإسرائيليتين من نوع israel harpy drone والملقبة بالخفاش ، التي صممت للتحليق فوق الهدف حتى تؤمر بتنفيذ عملية خطيرة خاطفة . 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق