الشرق الأوسط

القوات الكردية تعلن بداية الإنسحاب من مواقعها على الحدود التركية ! 

بدأت القوات الكردية بالإنسحاب من المناطق الحدودية مع تركيا في منطقة شرق الفرات الخاضعة لسيطرتها تنفيذاً للإتفاق المبرم بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا بخصوص المنطقة الأمنة على الحدود التركية في منطقة شرق الفرات .

وبحسب مصادر محلية فإن القوات الكردية بدأت بسحب معداتها الثقيلة وإزالة السواتر الترابية من في مدينة رأس العين ، على أن تقوم بخطوات مماثلة في جميع المدن الحدودية . 

 وبحسب ما نقلت وكالة رويتز عن الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي يوم أمس الثلاثاء  إن وحدات حماية الشعب الكردية، وقوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة، ستنسحب من قطاع يتراوح عرضه بين خمسة و14 كيلومترا على الحدود مع تركيا

وأضاف الناطق باسمقسدأن المنطقة الأمنة التي سيتم إنشائها لن تشمل أي مدينة رئيسية وإنما عدد من القرى والمواقع العسكرية الحدودية . 

وكانت أنقرة قد هددت سابقاً بشن هجوم عسكري يستهدف القوات الكردية بما فيها قوات سوريا الديمقراطية لطردها من المناطق الحدودية ، قبل أن تتوصل الى إتفاق مع الجانب الأمريكي على تسير دوريات مشتركة في المناطق الحدودية ، وإنسحاب الأكراد من تلك المنطقة . 

وسبق عملية الإنسحاب الكردية عدد من الطلعات الجوية لطائرات مروحية تركية برفقة مروحيات أميريكية في المنطقة كبداية لخطة إنشاء المنطقة الآمنة  

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق