صحفي إيراني مرافق لوزير خارجية بلاده يهرب من الحراسة ويطلب اللجوء في السويد !

أشارت وسائل أعلام سويدية أن أحد الصحفيين المرافين لـ محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران خلال زيارته الى السويد قد هرب من الحراسة وتقدم بطلب للحصول على اللجوء !

ونقلت هيئة البث السويدية عن الصحفي الإيراني أمير توحيد فاضل الذي يعمل لدى وكالة موج الحكومية الإيرانية للأنباء والمرتبطة بالحرس الثوري الإيراني قوله أنه قام بالتقدم بطلب اللجوء بعد أن أخبره عدد من زملائهم المرافقين لوزير الخارجية ايضاً أن أن 4 أشخاص من عملاء الحكومة جاءوا إلى مكتبه ومعهم أمر باعتقاله.

وأضاف فاضل للمصدر ذاته  “قمت بنشر قائمة لأبرز مسؤولي الحكومة الإيرانية الذين يحملون جنسيات مزدوجة أو تصاريح بالإقامة في دول تعتبرها الحكومة معادية لإيران، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وكنداميشراً ألى أن ما نشره هو جزء صغير من من قائمة كبيرة كان قد تلقاها من عضو في البرلمان الإيراني، رفض الكشف عن هويته.

وشرح الصحفي الإيراني الصعوبات التي واجهته الى أن تمكن من الحراسة المرافقة لوزير الخارجية وعددم 48 شخص ، الا أنه تمكن من الهروب وتقديم طلب اللجوء .

وقال الصحفي أنه ومنذ هروبه وتقدمه بطلب اللجوء ، تواجه عائلته أوقات صعبة في إيران ، حيث تم فصل زوجته من العمل ، فيما يواجه ابنه صعوبات في الإلتحاق بالمدرسة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى