تكنولوجيا

فيس بوك تعتزم توسيع خدمة (التنبيهات المحلية) لتشمل مناطق جديدة ! 

أعلنت شركة فيس بوك إنها بصدد توسيع خدمة (لوكال أليرتس) أو (التنبيهات المحليةالتي تساعد في تقديم معلومات هامة في حال وقوع كوارث طبيعية أو أعمال إرهابية ، مما قد يساهم في إنقاذ حياة الأشخاص الموجودين بالقرب من تلك الأماكن . 

وكانت الشركة قد بدأت في إختبار هذه الخدمة منذ العام الماضي ، حيث تم إطلاقها في 300 منطقة ، على أن يتم توسيعها حالياً لتشمل مناطق أوسع . 

وتتيح الخدمة لـ موظفي  الإدارات المحلية وخدمات مثل الشرطة والإطفاء توجيه رسائل للمشتركين الموجودين في المنطقة التي تشهد حدث طارئ لإبلاغهم بآخر التطورات ، وإمكانية مغادرتهم للمنطة التي يوجدون بها . 

وأشارت الشركة في معرض حديثها عن الخدمة أن مدى الإستفادة من المعلومات متعلق بأصحاب الحسابات ، ومتابعتهم للتنبيهات التي يمكن أن يتم نشرها من قبل السلطات المحلية ، ومدى سرعة السلطات المحلية في نشر التنبيهات 

وبالإضافة الى الخدمة السابقة تتيح الشركة لمشتركيها  إبلاغ الأصدقاء بأنهم في أمان لدى حدوث طارئ أو عمل إرهابي بإستخدام خدمة (سيفتي تشيك) . 

وتعمد شبكات التواصل الإجتماعي على تقديم المزيد من الخدمات الإجتماعية المفيدة سعياً منها لأثبات أنها أدات تواصل مفيدة للمجتمع بعد الحملات الإعلامية الكبيرة التي أستهدفتها بسبب دورها في نشر معلومات مضللة ، وإختراق خصوصية أعضائها .

هل تعتقد أن هذه الخدمات يمكن أن تكون مفيدة فعلاً ؟ 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق