دولي

سفينة نقل النفط الإيرانية تتخبط في المتوسط دون وجهة نهائية ! 

سفينة نقل النفط الإيرانية تتخبط في المتوسط دون وجهة نهائية !

مرة جديدة تعود سفينة النقل الإيرانية أدريان داريا التي تم إحتجازها سابقاً من قبل سلطات جبل طارق الى صدارة الأخبار العالمية .

فعلى الرغم من أن وسائل إعلام روسية كانت قد أكدت صباح اليوم أن السفينة في طريقها الى ميناء مرسين في تركيا لإفراغ حمولتها ، إلا أن وكالة رويترز قالت أن السفينة غيرت وجهتها مرة أخرى بعيداً عن تركيا !

وأشارت رويترز أن بيانات موقع رفنيتيف المتخصص في متابعة السفن أشارات الى أن ناقلة النفط الإيرانية غيرت مسارها مجدداً بعيداً عن السواحل التركية .

وبحسب شركة رفنيتيف فإن أدريان داريا قد غيرت خط سيرها بـ  267 درجة وهو ما يعني أنها متوجهة الى المياه الإقليمية لليونان ، الا أنه في الوقت ذاته فإن الناقلة الإيرانية لا يمكنها الرسو في أي ميناء أوروبي .

وفي حال قررت ناقلة النفط التوجه الى ميناء السويس فيتوجب عليها تفريغ حمولتها في سفنية أخرى لا ترفع علم إيران ولا علاقة لها بإيران تماشياً مع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها

وسبق للناقلة أن تم إحتجازها من قبل سلطات جبل طارق بسبب وجود شكوك حول إنتهاكها للعوبات الأوروبية بعد توارد أخبار عن نيتها تفريغ حمولتها في ميناء طرطوس السوري .

وعلى الرغم من قيام سلطات جبل طارق بإطلاق السفينة من الحجز بعد تقديم معلومات حول نيتها التوجه الى تركيا ، فقد حذرت الولايات المتحدة الأمريكية أي دولة من تقدم مساعدات للناقلة الإيرانية ، فيما حذرت الولايات المتحدة الأمريكية أي دولة تقدم المساعدات للناقلة بـ اتهامها بـ ” دعم المنظمات الإرهابية ”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق