الشرق الأوسط

اسرائيل تحذر لبنان من برنامج صاروخي إيراني على أراضيها !

حمل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس الحكومة اللبنانية مسؤولية ” الجهود الإيرانية لإنشاء برنامج لصناعة الصواريخ الموجهة بدقة، على الأراضي اللبنانية ”

وإشار المتدث باسم الجيش الإسرائيلي الى أن بلاده – اسرائيل – حذرت السلطات اللبنانية مراراً من النشاط الإيراني ونشاط حزب الله في لبنان ، الا أن الحكومة اللبنانية فشلت في اتخاذ خطوات رادعة بهذا الصدد

وأشار كونريكوس في في مكالمة هاتفية مع الصحفيين ثلاثة مسؤولين ايرانيين مسؤولين بشكل مباشر عن برنامج الصواريخ الموجود في لبنان ، منهم محمد حسين زادة حجازي قائد فيلق القدس في لبنان اضافة الى ضابطين آخرين في الحرس الثوري الإيراني إضافة الى فؤاد شكر عضو مجلس الجهاد التابع لحزب الله،. 

وبحسب المصدر ذاته فإن إيران عملت في الفترة ما بين فبين عامي 2013 و2015  على  نقل صواريخ جاهزة للاستخدام إلى لبنان عبر سوريا، من أجل استهداف إسرائيل.

وأضاف كونريكوس أنه وبسبب فشل الحكومة اللبنانية في التعامل مع هذا الملف ، طورت إيران وسائلها من نقل الصواريخ الى حزب الله ، الى تصنيعها بشكل مباشر في لبنان !

وتأتي هذه التصريحات إثر أستهداف اسرائيل لقواعد إيرانية في سوريا إضافة الى مقرات لحزب الله ، وسقوط طائرتي إستطلاع إسرائيليتن فوق الضاحية الجنوبية معقل حزب الله في بيروت ، وما تلاها من تهديدات مشتركة أطلقها الجانبان والتي تنذر بوقوع صدام عسكري وشيك 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق