الشرق الأوسط

الرئيس اليمني يطالب السعودية بـ وقف “التدخل الصارخ” لدولة الإمارات في اليمن !

نشكر مكتب الرئيس اليمني  عبد ربه منصور هادي بياناً نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ بياناً طالب من خلاله المملكة العربية السعودية بـ إيقافالتدخل الصارخلدولة الإمارات في اليمن متهماً الأخيرة بـ دعم وتمويل المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي في عدن بهدف تقسم البلاد .

وقال هادي في بيانهلقد فوجئنا بالغارات الجوية الإماراتية ضد المواطنين وقوات جيشنا في الأحياء المأهولة في مواقع مختلفة في العاصمة المؤقتة عدن، مما دفع قوات الحكومة اليمنية إلى الانسحاب إلى جوار محافظة عدن لتجنيب العاصمة عدن وشعبها الكريم تدمير جنوني“.

ويأتي البيان بعد يوم واحد من إتهام القوات الموالية للشرعية اليمنية الإمارات بإستهداف قواتهم في محافظة عدن ما تسبب في وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم وفي صفوف المدنيين أيضاً ، ما أجبرهم على الإنسحاب من المدينة على حساب سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي

وأصدرت الإمارات العربية يوم أمس بياناً تؤكد فيه أن غاراتها كانت تستهدفمجموعات إرهابيةكانت تستهدف قوات التحالف في مطار عدن ، ما تسبب في إصابة جنديين من قوات التحالف العربي .

وإضاف بيان الخارجية الإماراتية  “لاحظت إدارات المخابرات الإماراتية خلال الأسابيع الماضية أن الخلايا الإرهابية بدأت في تسريع نشاطها عبر الأراضي اليمنية بطريقة تشكل تهديدًا خطيرًا للخطوات الكبيرة التي اتخذها التحالف العربي لاقتلاع ويلات الإرهاب في اليمن“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق