الشرق الأوسط

الحرية والتغيير تعلن عن تشكيل الحكومة يوم غد الإثنين .. لماذا تم تإجيل الإعلان ؟

نقلت قناة بي بي سي عن  محمد ضياء الدين القيادي في تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير تأكيده عن أن الإعلان عن الحكومة السودانية الجديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف عبد الله حمدوك سيتم الإعلان عنها يوم غد الإثنين .

وإكد ضياء الدين أن سبب تأخير إعلان أعضاء الحكومة يعود إلى إجراء الفحص الأمني للمرشحين لتولي حقائب وزراية ، مشيراً إلى أن هذا الإجراء ضروري قبل الإعلان رسمياً عن التشكيلة الحكومية .

ونفى القيادي في تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير التقارير السابقة التي قالت أنه لدى رئيس الوزراء المكلف تحفظ على بعض الأسماء ، مشيراً الى أن رئيس الوزراء طلب المزيد من الأسماء المرشحة لتولي حقائب وزارية .

وسبق أن طالبت الجبهة الثورية في السودان والمكونة من عدة حركات مسلحة حمدوك برفض الأسماء التي رشحتها قوى إعلان الحرية والتغيير لتولي حقائب وزارية ، مطالبين رئيس الوزراء بإجراء المزيد من المشاورات قبل إختيار الوزراء .

وقالت الجبهة في بيان لها بأنه لم تتم مشاورتها حول تشكيل الحكومة الجديدة على الرغم من أنها مكون أساسي في قوى الحرية والتغيير .

ورفضت الجبهة ما وصفته بـ  الـمحاصصةمؤكدين أن تشكيل الحكومة بهذه الصيغةلن يؤدي إلى تحسين الوضع المعيشي للناس وتحقيق السلام والمواطنة والديمقراطية“.

وكان المفترض أن يتم الإعلان عن التشكيلة الحكومية الإربعاء الماضي ، الا أن الخلافات أجبرت رئيس الحكومة على تأجيل الإعلان لإجراء المزيد من المشاورات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق