دولي

تحديد موعد محاكمة المتهمين بتفجير برجي مركز التجاري العالمي في نيويورك   !

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تحديد موعد لمحاكمة المتهمين في تفجير برجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك والذي وقع بتاريخ 11 سبتمبر 2001

وستتم محاكمة  بتاريخ الـ 11 من يناير/ كانون الثاني من عام 2021 ، حيث حدد القاضي المكلف بالملف الكولونيلشاين كوهنهذا التاريخ لإختيار أعضاء هيئة المحلفين العسكريين المكلفة بمحاكمة الرجال الخمسة المتهمين في القضية .

ومن أبرز المتهمين في القضية خالد شيخ محمد الذي تم إعتقاله في باكستان عام 2003 اضافة الى وليد بن أوتاش ، ورمزي بن شيبه وعمار البلوشي ومصطفي الهوساوي المحتجزين في معقتل غوانتنامو .

وكان المدعى العام في الولايات المتحدة قد زعم أن خالد تورط في أنشطة إرهابية أخرى، من بينها: تفجير نادٍ ليلي في بالي في إندونيسيا عام 2002 ، وتفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك عام 1993 ، ومقتل الصحفي الأمريكي دانيال بيرل فى 2002 ، ومحاولة تفجير فاشلة لأحد الخطوط الجوية عام 2001 .

وتتراوح التهم التي سيواجهها المتهمون بين قتل 3000 شخص ، اضافة الى الإرهاب ، والإنتماء الى منظمة إرهابية ، اضافة الى قيامهم بجرائم حرب .

وسبق أن أعلن البنتاغون أن خالد محمد شيخ اعترف بمسؤوليته الكاملة عن هجمات 11 سبتمبر/ أيلول وإنه يرحب بحكم الإعدام ويعتبرهاستشهاد”.

وسبق أن تم الإعلان في عام 2008 عن إطلاق محاكمة المتهمين ، الا أن ذلك توقف دون أسباب واضحة .

ومن المتوقع أن يواجه المتهمون أحكام بالإعدام في حال إدانتهم بالتهم الموجهة اليهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق