دولي

ايران تعلن زيادة عدد وحدات الطرد المركزي وتؤكد سعيها لإنتاج مليون وحدة !

 

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية  بهروز كمالوندي اليوم السبت عن نية إيران زيادة عدد وحدات الطرد المركزي التي تقوم بإنتاجها ، مشيراً في الوقت ذاته أن المنظمة تقوم حالياً بـ إنتاج 270 ألف وحدة طرد مركزي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن كمالوندي قوله : “إن السياسات الامريكية الرامية إلى بث الفرقة بين الدول الاسلامية تشكل أحد الاهداف الاستراتيجية لهذا البلد وذلك في سياق الترويج لتهديدات وهمية ومزيفة لنهب ثروات شعوب المنطقة.”

وأضاف المسؤول الإيراني “ننتج حاليا 270 ألف وحدة طرد مركزي ونسعى الى الوصول الى مليون وحدة”، لافتا إلى أنه “لازالت امامنا 3 قيود أخرى وردت في الاتفاق النووي لا ننوي التخلي عن احداها في الوقت الراهن وهي الشفافية.. اتخذنا أربعة اجراءات في إطار الخطوة الثالثة لتقليص الالتزام بالاتفاق النووي”

وعن الخطوات القادمة التي ستقوم بها ايران قال “في حال القيام بأربعة اجراءات أخرى فيما يتعلق بتخصيب اليورانيوم فلن تبقى أمام إيران أية قيود على صعيد تخصيب اليورانيوم.. أمامنا خطوة هامة في تخصيب اليورانيوم وأجيال اجهزة الطرد المركزي سنقوم بها في الشهر القادم”.

وتأتي هذه الخطوات إثر تهديدات سابقة أطلقتها إيران بتخفيض إلتزاماتها الموقع عليها في الإتفاق النووي بسبب أنسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق ، وعدم وفاء الإتحاد الأوروبي بإلتزاماته المنصوص عليها في الإتفاقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق