دولي

الملكة البريطانية تحسم الجدل حول موضوع بريكسيت ! ما هو قرارها ؟ 

حسمت الملكة البريطانية إليزابيث الجدل الدائر بين مجلس العموم البريطاني والحكومة البريطانية حول الخروج من الإتحاد الأوروبي بالتصديق على تشريع يمنع رئيس الحكومة الخروج من الإتحاد الأوروبي دون التوصل الى إتفاق . 

وقامت الملكة البريطانية بالتصديق على  القانون الذي أقره البرلمان الأسبوع الماضي رغم معارضة الحكومة ، ما يعني أن الحكومة لم تعد قادرة على إتخاذ أي اجراء من شأنه تعطيل قرار مجلس العموم البريطاني .

وكان رئيس الوزراء البريطاني قد غير من خطابه حيث قال أن التوصل الى إتفاق مع الإتحاد الأوروبي ممكن قبل إنقضاء المدة  الثامن عشر من أكتوبر ، مضيفاً أنهيفضل بشكل كبير إبرام اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي 

وكانت تقاير سابقة في الصحافة البريطانية قد أشارت الى أن فريق مستشاري رئيس الوزراء يعمل على إيجاد مخرج قانوني لتعطيل قرار مجلس العموم الذي صوت لصالح تمديد المفاوضات مع الإتحاد الأوروبي لحين التوصل الى إتفاق حول خروج بريطانيا من الإتحاد . 

كما سبق لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن حاول تعطيل عمل البرلمان عبر قرار ملكي لتمرير خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون إتفاق ، الا أن مجلس العموم كان اسرع وقام بإصدار قرار عكس رغبة جونسون 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق