الشرق الأوسط

إدانة عربية واسعة لخطة نتنياهو ضم أجزاء من الضفة الغربية لإسرائيل ! 

أدانت الجامعة العربية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي قال فيها أنه سيقوم بضم  غور الأردن وشمال البحر الميت إذا نجح في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

وبحسب بيان الجامعة العربية فإن خطة نتنياهو ”  ستنتهك القانون الدولي وتقوض أسس السلامفي المنطقة 

وقال  حنان عشراوي المسؤولة في السلطة الفلسطينية لوكالة فرانس برس عن تصريحات نتنياهو  لا يدمر فقط حل الدولتين، بل إنه يدمر كل فرص السلام“.

وأدانت الأردن على لسان وزير خارجيتها  أيمن الصفدي تصريحات نتنياهو حيث وصفها لـتصعيد خطير، وحذر من أنهاقد تدفع المنطقة بأسرها نحو مزيد من العنف“.

وبدورها طالبت الممكلة العربية السعودية بعقد قمة طارئة لـ الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية ، واصفة وعود نتنياهو بـ  “تصعيد خطير للغاية

كما قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو أن تصريح نتنياهوعنصري، وانتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي لأنهيبعث رسائل غير شرعية وغير قانونية وعدوانيةقبيل الانتخابات.

وتأتي وعود نتنياهو في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي أن الكشف عن الجانب السياسي منصفقة القرنسيتم فور إنتهاء الإنتخابات الإسرائيلية ، حيث تعول الولايات المتحدة على إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي عبر الخطة التي سيتم طرحها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق