أوروبا

بولندا تجدد رفضها استقبال اللاجئين على أراضيها

قال Michał Woś وزير المساعدات الإنسانية البولندي في مقابلة مع راديو بولسكا أن بولندا لا يمكنها أن توافق على آليات إلزامية لإستقبال اللاجئين على أراضيها ، مشيراً الى بولندا تتبع سياسة المساعدة الفورة في مكان الحاجة إليها .

وأكد Michał Woś أنه عندما نقوم بتقديم المساعدة في مكان الحاجة إليها ، نخفف من ضغط الهجرة ، لأن أولئك الأشخاص الذين بحاجة الى المساعدة في كثير من الأحيان لا يريدون مغادرة وطنهم.

وأضاف Woś أن الطريقة البولندية في تقدم المساعدة أقلة تلكفة ، لأن مساعدة عائلة واحدة في برلين مثلاً مكلف أكثر من مساعدة 5 الى 7 أسر في سوريا

وأشار وزير المساعدات البولندي أن بولندا تبرعت هذا العام وحده بـ 3 مليار زلوتي بولندي لدعم التنمية منها عشرات الملايين من المساعدات الإنسانية بين وجبات الطعام والمشاريع الطبية

وأكد الوزير أنه ليس بولندا وحدها من ترفض الإتفاق القسري لنقل المهاجرين ، مشيراً الى أنه خلال القمة الغير رسمية لوزراء الداخلية والخارجية في الاتحاد الأوروبي في باريس لم يوافق الجميع على إجرائات النقل القسري لـ اللاجئين .

كما قال الوزير البولندي أن بولندا تقدم مساعدات كبيرة لـ الجارة إوكرانيا ، مشيراً الى أنه في Donbass ، حيث يوجد عدوان صريح من روسيا ضد أوكرانيا ، تبرعنا 20 ألف الطرود الغذائية للأطفال ، مؤكداً أن المساعدات النفسية أكثر أهمية ، حيث تتبرع بولندا بأموال كبيرة.

وبحسب الوزير ” أسفرت صدمة الحرب عن ارتفاع معدل الانتحار في دونباس فوق المتوسط ​​الإحصائي ”

وختم الوزير بالقول أن بولندا هي شريك عالمي رائدة في قبول المهاجرين الاقتصاديين المؤقتين ، مشيراً الى تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، الذي قال أن واحد من كل خمس مهاجرين اقتصاديين جاء الى بولندا عام 2017.

هناك فرق بين الترحيل القسري للاجئين ، الذي لا يمكننا التحقق منهم ، واللاجئين الإقتصاديين الذين يمكن أن نتأكد أنهم ليسوا أعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش “

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق