رياضة

أغلى عشر لاعبين من حيث قيمة الإنتقالات في تاريخ كرة القدم !

نشرت صحيفة  “ذا صنالبريطانية قائمة بأغلى قيمة لإنتقالات اللاعبين على مر تاريخ كرة القدم في العالم ، منذ الإعلان عن إطلاق الإحتراف في هذه الرياضة التي تتيح للأندية التعاقد مع لاعبين ببدلات إنتقال من أنديتهم التي يلعبون فيها .

وبحسب القائمة فقد حل اللاعب البرازيلي  نيمار في المركز الأول ، حيث سجل رقم قياسي في إنتقالين فقط .

وكان الإنقال الأول من نادي2 سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني مقابل عام  2013 بقيمة 122 مليون دولار ، ثم الى باريس سان جيرمان بطل فرنسا مقابل 222 مليون دولار عام 2017 ، ليكون المجموع النهائي 344 مليون دولار أمريكي .

وفي المركز الثاني جاء اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي حقق في ثلاث إنتقالات 255 مليون دولار .

وكان الإنتقال الأول من سبورتنغ لشبونة البرتغالي عام 2003 إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي ، ثم الى إلى ريال مدريد الإسباني عام 2009 ، تلاها إنتقال الى يوفنتوس الإيطالي .

وحل في المركز الثالث  البلجيكي روميلو لوكاكو بـ خمس إنتقالات بقيمة 225 مليون دولار , آخرها الى نادي ميلان الإيطالي بقيمة 88  مليون ودلار .

وحل اللاعب الفرنسي كيليان مبابي في المركز الراعب رغم إنه اللاغب الأعلى من حيث السعر ، حيث بلغت قيمة إنتقالاته 200 مليون دولار ، ويعود السبب في ذلك الى صغر سنه ( 20 عام )

وفي المركز السادس جاء اللاعب  أنخيل دي ماريا بقيمة 198 مليون دولار .

تلاعم في الترتيب  الفرنسي أنطوان غريزمان  193 مليون دولار ، ثم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 187 مليون دولار ، ثم البرازيلي كوتينيو 180 مليون دولار ، وأخيرا الأرجنتيني غونزالو هيغواين 176 مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق