حسني مبارك في أول إطلالة إعلامية منذ الإطاحة به ! ماذا قال ؟

فيديو – حسني مبارك في أول إطلالة إعلامية منذ الإطاحة به ! ماذا قال ؟

أطل الرئيس المصري السابق حسني مبارك عبر موقع يوتيوب للمرة الأولى منذ الإطاحة به من الحكم عام 2011 عبر قناة تحمل اسم ” ارشيف مبارك ”

واختلفت تعليقات من شاهد مبارك بين متسائل حول توقيت ظهوره ، وبين من قال أن مبارك لم يقدم جديد كون حديثه كان عن حرب أكتوبر التي شارك فيها مبارك كقائد عسكري في فترة حربي 1967 و1973

ومن بين المواقف التي ذكرها مبارك خروجه على رأس سرب مؤلف من ثلاث طائرات من طراز  ”تيبلوف” قبل أن تقوم الطائرات الإسرائيلة بتدمير المطار الذي أقلع منه ، حيث تم إبلاغه بعد أمكانية الهبوط في نفس المطار كون المدرج قد تعرض للتدمير .

وأضاف مبارك أنه توجه بطائرته الى مطار الأقصر ، فيما قامت الطائرات الإسرائيلية بإستهداف طائرته وهي على أرض المدرج بعد دقائه من هبوطه .

وعلق مبارك على حرب ” يونيو ” بالقول  “أصبنا بصدمة، السلاح بتاعنا راح، الطيارات كلها انضربت، والجيش كان يجري ومفيش خطة انسحاب، الضربة كانت مفاجئة وأفقدت الشعب ثقته في الجيش… قعدنا في المطار شهرين تلاتة مبنخرجش“.

كما تطرق مبارك الى الخلافات التي حدثت بين السادات ورئيس أركانه الفريق سعد الدين الشاذلي والتي إنتهت بقيام السادات بعزل الشاذلي من منصبه .

واتهمت المعارضة حسني مبارك بالتنسيق مع الجيش قبل ظهوره الإعلامي ، كونه ملزم بذلك كقائد سابق للجيش ، فيما قالت جهات أخرى أن ظهوره الآن مخطط له بسبب ما تشهده بعض المدن المصرية من مظاهرات مناوئة لحكم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى