فيديو

إعادة فتح الطرقات في لبنان .. وبيان للجيش اللبناني

طالب الجيش اللبناني في بيانه له المتظاهرين المتواجدين في الشوارع منذ 14 يوم بفتح الطرقات وقصر التظاهر على الساحات العامة .

وقال الجيش في بيانه  إلحاقاً للبيانات السابقة التي أصدرتها قيادة الجيش، وبعد مرور 13 يوماً على بدء حركة الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية والمطلبية، وتفاقم الإشكالات بين المواطنين بشكل خطير نتيجة قطع طرق حيوية في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد التطورات السياسية الأخيرة، تطلب قيادة الجيش من جميع المتظاهرين المبادرة إلى فتح ما تبقّى من طرق مقفلة لإعادة الحياة إلى طبيعتها ووصل جميع المناطق بعضها ببعض تنفيذاً للقانون والنظام العام. مع تأكيدها على حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي المصان بموجب أحكام الدستور وبحمى القانون، وذلك في الساحات العامة فقط“.

وتم منذ صباح اليوم فتح معظم الطرقات التي تم قطعها سابقاً بعد مفاوضات بين قوات الجيش والمتظاهرين الذين قاموا بأزالة الخيام التي تم وضعها سابقاً وسط الطرقات ، وتم نقل الخيام الى جانبي الطريق في إشارة الى إمكانية العودة الى قطع الطرقات في حال لم يتم تنفيذ مطالبهم .

وتأتي هذه الخطوة بعد العديد من التطورات التي وقعت يوم أمس ومنها الهجوم من قبل رافضي الحراك الشعبي على ساحات التظاهر وتخريبها بشكل كبير ، اضافة الى استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الذي قال أن البلاد باتت بحاجه الى صدمة إيجابية لتحريك الوضع السياسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق