تكنولوجيا

قريباً .. طريقة جديدة لتأكيد حسابك في فيس بوك !  وداعاً للحسابات المزيفة

كشفت المدونة الصينية جين مانتشون وونغ عن آلية جديدة تعمل عليها شركة فيس بوك لكشف الحسابات المزورة ، ومنع عمليات التحايل التي يتم إستخدامها لإختراق حسابات المشتركين .

وكتبت المدونة على حسابها في تويترفيسبوك تعمل على التحقق من الهوية باستخدام التعرف على الوجوه، إذ تطلب من المستخدمين أخذ صورة ذاتية (سيلفي) في اتجاهات مختلفة

كما تضمنت التغريدة فيديو يوضح كيف سيتم التحقق من هوية مستخدم الحساب ، عبر التقاط فيديو له من جانبي الوجه ، بحث يكون الفيديو واضحاً بشكل كامل ، ما سيسهل التعرف على هوية صاحب الحساب ، والتأكد من وجوده .

وبحسب ما قالت مانتشون وونغ  فإن شركة فيس بوك ستقوم بالإحتفاظ بالفيديو الذي يتم إلتقاطه لمدة ثلاثين يوم قبل أن يتم حذفه بشكل نهائي .

وفي حال قامت شركة فيس بوك بتفعيل هذه الميزة ، فسيتم تعطيل مئات الآلاف من الحسابات التي تستخدم بيانات شخصية غير حقيقية ، كما سيتم تعطيل عمل  من برامج الروبوت التي تساعد في إختراق الحسابات .

وسبق لشركة فيس بوك أن أعلن عن حذف  أكثر من ملياري حساب مزيف في النصف الأول من العام الحالي وحده ، حيث تعبتر مشكلة الحسابات المزيفة من أكبر المشاكل التي تواجه الشركة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق