دولي

المحكمة الجنائية الدولية : لدينا معلومات عن مكان وجود سيف الإسلام القذافي !

قالت محكمة الجنايات الدولية أنه لديها معلومات عن مكان تواجد سيف الإسلام القذافي النجل الأكبر لـ الرئيس الليبي السابق معمر القذافي ، والذي اختفى تماماً عن الأنظار منذ إطلاق سراحه من سجنه بالزنتان في يونيو 2017 .

وبحسب ما أشارت المحكمة فإن القذافي لم يغادر مدينة الزنتان الواقعة جنوب غربي ليبيا منذ إطلاق سراحه ، وهو لا يزال موجود داخل المدينة .

وأشارت  فاتو بن سودة  المدعية العامة في المحكمة الجنائية الى أن المحكمة لديها معلومات عن ثلاثة مطلوبين للمحكمة موجودين في ليبيا ، إحدهم هو سيف الإسلام ، إضافة الى رئيس جهاز الأمن الداخلي السابق التهامي محمد خالد والمتهم بإرتكاب جرائهم حرب عام 2011 ابان إندلاع الثورة الليبية ، إضافة الى القيادي في ” لواء الصاعقة ” محمود الورفلي الذي لا يزال حراً طليقاً في مدينة بني غازي .

وأضاف بيان المحكمة “المشتبه بهم الثلاثة متهمون بارتكاب جرائم دولية خطيرة، من ضمنها جرائم حرب وتعذيب ومعاملة قاسية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم أخرى“ مطالباً كل من الحكومة الليبية والسلطات المصرية بـ  ”تسهيل توقيف الفارين الليبيين فورا ونقلهم إلى المحكمة ”

وفي السياق نفسه نفت مصادر ليبية وجود سيف الإسلام في مدينة الزنتان ، خصوصاً وأن الكتيبة العسكرية ” أبو بكر الصديّق” التي كان تحت حمايتها في المدينة قد حلت نفسها وإنضمت الى الجيش الوطني الليبي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق