إحتجاجات ضريبة الوقود تتوسع في إيران .. ومقتل متظاهرين !

توسعت رقعة الإحتجاجات الشعبية في عدد من المدن الإيرانية إعتراضاً على الضريبة الجديدة التي فرضتها الحكومة الإيرانية على الوقود .

وشهدت مدينة سيرجان الإيرانية التظاهرات الأكبر على الضريبة الجديدة ، وتم تسجيل سقوط قتيلين أحدهما يدعى جواد نظري والآخر ميثم عبدالوهاب منيعات ، فيما تم تسجيل سقوط العشرات من الجرحى .

وأكد  حاكم مدينة سيرجان بالإنابة محمد محمود آبادي مقتل متظاهر واحد في المدينة ، مشيراً الى أنه لا يوجد تأكيد حتى اللحظة إن كان  “تم إطلاق النار عليه أم لا، كما أشار الى سقوط عدد من الجرحى .

وقال حاكم المدينة  “لم يُؤذَن لقوات الأمن بإطلاق النار وسُمح لهم فقط بإطلاق عيارات تحذيرية، وهو ما قاموا به، مضيفاً أن عدد من الأشخاص استغلوا الإحتجاجات الشعبية لـتخريب ممتلكات عامّة ومحطات وقود وأرادوا الوصول إلى خزّانات الوقود وإضرام النيران فيها

وبدورها غردت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي مطالبة الإيرانيين بدعم الإحتجاجات الشعبية قائلةالمواطنين في مدن مشهد وشيراز وكرج وسرجان والأهواز وغيرها من المدن في خوزستان، الذين انتفضوا للاحتجاج على زيادة سعر البنزين وهم يهتفون الموت للدكتاتور والموت لروحاني“.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى