قطع الإنترنت في إيران .. وخامنئي يقول أن ” أعداء الثورة ” يقفون خلف الإحتجاجات !

عمدت الحكومة الإيرانية يوم أمس السبت الى قطع خدمة الإنترنت عن عدة مدن إيرانية بعد أن توسعت رقعة الإحتجاجات ووصلت الى العاصمة الإيرانية طهران .

كما صعدت الحكومة الإيرانية من لحجتها مهددة بإتخاذ كامل التدابير اللازمة لمواجهة الإحتجاجات التي إنطلقت قبل أيام بعد قرار الحكومة رفع سعر الوقود في البلاد .

وقالت وزارة الاستخبارات الإيرانية في بيان لهاالأعداء الذين يعولون على هذه الاحتجاجات لن ينالوا إلا اليأس وخيبة الأمل، مضيفة بأنه تم التعرف على العناصر التي تقوم بالتحريض على التظاهر وسيتم إتخاذ الإجرائات ضدهم .

وأشارت وسائل إعلام إيرانية معارضة أنه تم خلال اليومين الماضيين فقط إعتقال ما يزيد عن 1000 شخص ، القسم الأكبر منهم من منطقةالأهوازجنوب البلاد .

وبدوره أكد مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي على دعمه لقرار الحكومة برفع أسعار الوقود في البلاد ، متهماً أعداء البلاد والثورة بتهييج الشارع الإيراني .

وأضاف خامنئي  “هذا القرار جعل بعض الناس يشعرون بقلق دون شك، ولكن أعمال التخريب وإشعال الحرائق يقوم بها مثيرو الشغب وليس شعبنا. الثورة المضادة وأعداء إيران يدعمون دائما أعمال التخريب وانتهاك القانون ويواصلون فعل ذلك“.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى