رياضة

الإتحاد البيضاوي يتوج بلقب كأس العرش المغربي

توج فريق الاتحاد البيضاوي بلقب كأس العرش المغربي،بعد فوزه في المباراة النهائية على ممثل سوس، فريق حسنية أكادير بهدفين لواحد، في اللقاء المثير والجميل، والذي إحتضنه المركب الشرفي بوجدة، بحضور جماهيري كبير، زين المدرجات وأضفى على المباراة رونقا خاصا.

المباراة الرائعة ترأسها الأمير مولاي رشيد، والعديد من الشخصيات الرياضية البارزة كفوزي القجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تحت قيادة الحكم الشاب عادل زوراق من عصبة الجنوب.

اللقاء تميز بمستوى تقني جيد ،و إيقاع مرتفع من لاعبي الفريقين ،مع امتياز للاعبي الطاس الذي كان أكثر واقعية، وبالرغم من التفاوت في الإمكانيات التقنية والمالية بين الفريقين، إلا أن الفريق البيضاوي كان شجاعا ولم يتراجع إلى الوراء مقدما نفسه على أنه فريق كبير لا يهاب أحد.

وبالعودة إلى المباراة فقد بكر غزالة سوس، وكانت سباقاً الى التسجيل عن طريق السنغالي المتألق مالك سيسي، قبل أن يعود أبناء الحي المحمدي في النتيجة ويعدلوا بهدف اللاعب أسامة المليوي للطاس عبر قديفة قوية من خارج مربع العمليات، لينتهي الشوط الأول على إيقاع التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بعدها دخلت المباراة منعرجا حاسما وقدم الفريقيان عرضاَ مثيراً على أرضية الملعب، تبادل خلاله الفريقان الهجمات والضغط القوي، ونتج عن ذلك إصطياد ضربة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفار، ويتمكن نفس اللاعب من تسجيل الهدف الثاني لأبناء الحي المحمدي عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 75 .

الفريق البيضاوي وبعد الهدف الثاني تراجع إلى الوراء، أمام ضغط كبير من فريق الحسنية، ونزل بكل ثقله باحثا عن تعديل الكفة والعودة في اللقاء، أمام تألق حارس مرمى فريق الإتحاد البيضاوي وسف مطيع الذي وقف سدا منيعا مفرملا هجمات غزالة سوس الذي لم يفلح في تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بتتويج تاريخي للاتحاد البيضاوي باستحقاق كبير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق