الشرق الأوسط

وزير خارجية البحرين يتهم قطر بـ ” عدم الجدية ” في أنهاء الخلاف مع الدول الأربعة !

اتهم وزير خارجية البحرين  الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة يوم أمس الثلاثاء السلطات القطرية بعدم الجدية في أنهاء الخلاف مع الدول الأربعة ( السعوديةالإماراتالبحرينمصر ) .

وتأتي هذه التصريحات بعد الأنتهاء من إجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والذي تم عقده في الرياض برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز .

وقال وزير الخارجية البحريني أن قطر تتعامل مع القمة بسلبية شديدة ومتكررة عبر إرسال  من ينوب عن أميرها دون أي تفويض يمكن أن يسهم في حل أزمتها.

وأكد وزير الخارجية البحريني أندولنا تتمسك تمامًا بموقفها وبمطالبها المشروعة والقائمة على المبادئ الستة الصادرة عن اجتماع القاهرة في الخامس من شهر يوليو من العام 2017م، التي تنص على الالتزام بمكافحة التطرف والإرهاب، وإيقاف كافة أعمال التحريض وخطاب الحض على الكراهية أو العنف، والالتزام الكامل باتفاق الرياض لعام 2013م، والاتفاق التكميلي لعام 2014م“.

وأضاف خالد بن أحمدوالالتزام بكافة مخرجات القمة العربية الإسلامية الأميركية التي عقدت في الرياض في مايو 2017م، والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ودعم الكيانات الخارجة عن القانون، ومسؤولية كافة دول المجتمع الدولي عن مواجهة كل أشكال التطرف والإرهاب بوصفها تمثل تهديداً للسلم والأمن الدوليين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق